حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 17-08-2019

18.آب.2019

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في مدينة إعزاز بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات.

قُتل خمسة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأصيب آخرين بجروح إثر هجوم شنه الجيش الوطني على محور تلة قصاعة الواقعة بين بلدتي "حربل والشيخ عيسى" غربي مدينة مارع بريف حلب الشمالي.


إدلب::
شن طيران الأسد وروسيا الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية أدت لسقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، حيث وقعت مجزرة مروعة في بلدة الدير شرقي راح ضحيتها 8 شهداء من عائلة واحدة "أم وأطفالها"، كما سقط شهيدين في كل من معرة النعمان وكفرنبل وشهيد في معرة حرمة، وأيضا سقط العديد من الجرحى في خان شيخون والنقير والركايا وكفرسجنة ومعرزيتا والشيخ دامس وحزارين والشيخ مصطفى ومعرشورين وحيش وكرسعة وكفروما.

تمكنت فصائل الثوار من استعادة السيطرة على مزرعة كندوش بمحيط بلدة سكيك بالريف الجنوبي، وقتلت وجرحت عدد من عناصر الأسد، ودمرت جرافة لهم بعد استهدافها بصاروخ موجه، كما قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر انفجار لغم أرضي بهم على جبهة سكيك، فيما استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في القرية بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور قرية مدايا بالريف الجنوبي، واستهدفت معاقل قوات الأسد في القرية بصواريخ الغراد.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك بالريف الشمالي، دون وقوع أي إصابات، في حين تعرضت قرى وبلدات العريمة والصهرية وحورتة وميدان غزال والحواش والعمقية والحويجة ومحطة زيزون الحرارية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر قيام الثوار باستهداف مواقعهم في قرية الحويز بالريف الغربي بقذائف المدفعية.


ديرالزور::
قُتل وجرح عدد من عناصر الحرس الثوري الإيراني إثر قيام طيران مجهول الهوية بشن غارة جوية على إحدى نقاطهم في منطقة الحزام الأخضر على أطراف مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وشوهدت سيارات تقل الجرحى والقتلى إلى مستشفى القدس في حي المشاهدة.

استقدمت "قسد" تعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة الصبحة بالريف الشرقي تمهيداً لاقتحامها.


الرقة::
اعتقلت "قسد" أمس الجمعة الناشط "حسن قصاب" واعتدت عليه بالضرب في مدينة الطبقة بالريف الغربي، دون توجيه تهم واضحة له، في حين لا يزال مصيره ومكان اعتقاله مجهولا حتى اللحظة، كما اعتقلت "قسد" صباح اليوم الناشط "أحمد الهلشوم" من مدينة الرقة، دون توجيه أي تهمة تذكر له.


الحسكة::
انفجرت حراقة نفط في قرية الدويم بريف مدينة اليعربية، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.


اللاذقية::
تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور الكبينة بعد استهدافها بقذيفة "آر بي جي".

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة