حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 13-07-2019

14.تموز.2019

متعلقات

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة الايكاردا وقرية والبوابية ومزارع قرية البرقوم بالريف الجنوبي، في حين تعرضت بلدة الزربة لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

أصيبت امرأة بجروح إثر طلق ناري مجهول أصابها في قرية ترحين بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الأسدي والروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وتفتناز وكفريا وخان السبل ومعرة حرمة والناجية والحامدية والركايا وترملا وحزارين وربع الجور وكنصفرة وطبيش وحاس وكفروما ومرعند، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة في مدينة خان شيخون راح ضحيتها 9 شهداء بينهم 4 أطفال وامرأتين، كما سقط 4 شهداء بينهم "امرأتان وجنين" في كفريا.


حماة::
شن الطيران الحربي الأسدي والروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والسرمانية والجيسات وحصرايا والأربعين والزكاة ولطمين وقسطون والزقوم وقرة جرن وكوكبا وأم نير والحواش والعميقة وجسربيت الراس والحويجة وسحاب وكورة وقيراطة وشيرمغار وزيزون وشهرناز، ما أدى لسقوط شهيدة في كل من كفرزيتا والزكاة.

سقط شهيدين وعدد من الجرحى جراء استهداف قوات الأسد ورشة عمال في محيط قرية الجيسات بالريف الشمالي بصاروخ من نوع كورنيت.

شنت "العصائب الحمراء" التابعة لهيئة تحرير الشام هجوما على نقطة المداجن في قرية كفرهود، وتمكنت من قتل أكثر من 7 عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين، وفرَّ باقي العناصر بدبابتين إلى الخطوط الخلفية، كما تمكنت من تدمير سيارة “زيل” مليئة بالعساكر على محور الجبين بصاروخ "فاغوت"، وقُتل ضابط وعنصر من النظام بعد استهداف نقاطهم في قرية البحصة، وأيضا تم تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" على محور الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مناطق "حيالين بصلية" والرصيف والعزيزية بريف حماة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون وحققت إصابات مباشرة، أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة شرقي بلدة بصر الحرير بالريف الشمالي استهدفت ضابط في قوات الأسد، وشهدت البلدة استنفارا أمنيا عقب ذلك، دون ورود تفاصيل إضافية.

استهدف مجهولون دورية للقوات الروسية على الطريق الواصل بين مدينة بصرى الشام وبلدة السهوة بالريف الشرقي بعبوة ناسفة اليوم السبت، دون تحقيق أي إصابات بشرية، واعترفت روسيا بذلك.


ديرالزور::
عٌثر على جثتين لعنصرين من المليشيات الإيرانية بالقرب من جبل ثردة جنوب مطار دير الزور بالريف الجنوبي.

قُتل مدنيين اثنين إثر انفجار دراجة نارية مفخخة في حارة المجمع التربوي بالقرب من أحد مقرات "قسد" في مدينة الصور بالريف الشمالي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الطيانة على خلفية التفجير الذي استهدف أحد مقراتها يوم أمس.

قال ناشطون أن "قسد" ألقت القبض على أحد عناصر تنظيم الدولة مختبئاً في أحد المنازل في بلدة الحصان بالريف الغربي.

قام شخص بقتل امرأة في منطقة حاوي ذيبان بالريف الشرقي لأسباب مجهولة، قبل أن يقوم الأهالي وعناصر "الأسايش" بإلقاء القبض عليه، في حين قتل شخص من أبناء قرية ذيبان بعد إصابته بطلق ناري طائش في سوق جمة بالريف الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في قرية حطلة بالريف الشرقي.

أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات المعارك في بلدة الجفرة الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات الحماية الشعبية في بلدة جزعة التابعة لناحية تل حميس بالريف الشمالي الشرقي.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية أحد المدنيين أثناء مداهمتها قرية الطارقية بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة