حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 29-11-2018

30.تشرين2.2018

متعلقات

ريفي دمشق والقنيطرة::
ادّعى نظام الأسد تمكُّن الدفاعات الجوية التابعة له من التصدي وإسقاط أهداف في سماء منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق وفي ريف القنيطرة، وأكد أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أن التقارير عن إصابة طائرة إسرائيلية أو هدف جوي إسرائيلي هي تقارير كاذبة.


حلب::
قصفت قوات الأسد مساءً قاعدة عسكرية تركية في قرية جلبل بريف عفرين شمال حلب ما أوقع أضرارا مادية فقط، حيث ردت المدفعية التركية وقصفت قريتي كشتعار وعقيبة.

جرت اشتباكات بين الجيش الحر ووحدات حماية الشعب الكردية قرب قرية المالكية بريف عفرين بعد محاولة تسلل قام بها الأخير إلى المنطقة.

أعلنت غرفة عمليات وحرض المؤمنين عن تبنيها قنص عنصرين من قوات الأسد على جبهة جمعية الزهراء غربي حلب.

تعرضت بلدة حيان بالريف الشمالي وقرى تل باجر ومكحلة وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت بلدات وقرى التح جرجناز والتمانعة واسكيك والفرجة وأم الخلاخيل والخوين وأم جلال بالريف الجنوبي والشرقي، لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، حيث سقط شهيد في جرجناز وعدد من الجرحى في باقي المناطق.


حماة::
تعرضت أطراف مدينتي مورك واللطامنة وبلدات وقرى الزكاة والأربعين ولطمين وتل الصخر والجيسات بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، ولم يتم تسجيل سقوط إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية مريود بالريف الشرقي بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة الشعفة بالريف الشرقي سبقها قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف ذات البلدة، حيث استهدفت غارات التحالف مشفى اليرموك، ما أدى لسقوط العشرات بين شهيد وجريح في صفوف المدنيين، كما أدى القصف لمقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة بينهم كوادر طبية.

أكدت شبكة فرات بوست مقتل القيادي في تنظيم الدولة "أبو أسامة الغريب" برفقة القادة "أبو حفص الدهماني" و "أبو مصعب الصحراوي" و "أبو يعقوب المقدسي-أمير البحوث في التنظيم سابقاً" و عدد من المعتقلين المدنيين وأسرى تابعين لقسد، وذلك جراء غارة جوية للطيران التحالف على منطقة الكشمة ببلدة الشعفة.

انفجرت عبوة ناسفة في محيط محطة مياه مدينة الشحيل على طريق حقل العمر النفطي دون ورود معلومات عن حدوث ضرار بشرية.

جرت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم الدولة على أطراف مدينة هجين بالريف الشرقي.


الرقة::
سمع صوت انفجار قوي في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
قتل وجرح 12 عنصر من قوات سوريا الديمقراطية بينهم القيادي "سردار كوباني" جراء انفجار استهدف أحد النقاط الأمنية بريف مدينة رأس العين شمال الحسكة.

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية النار على طائرة بدون طيار عبر مضاداتها الجوية في بلدة الهول شرقي الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة