حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 10-01-2019

11.كانون2.2019

متعلقات

حلب::
استشهد عنصران من الجيش الوطني السوري جراء استهداف عربتهم العسكرية من قبل وحدات حماية الشعب الكردية على جبهة بلدة كلجبرين شمال حلب.

اعتقل الجيش الوطني السوري عدد من عناصر خلية تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في قرية عون الدادات جنوب مدينة جرابلس بالريف الشرقي.

تعرض محيط قرية خلصة وقرية الحميرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين انهارت مأذنة مسجد بلدة زمار بسبب القصف الذي استهدفها.


إدلب::
تعرضت بلدات الخوين والتح وأم جلال والسكيك بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لإصابة طفلين وتم نقلهم إلى المشافي الميدانية.


حماة::
تعرض محيط مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة وحصرايا والجنابرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قامت طائرة بدون طيار بإلقاء قنابل على نقاط الرباط التابعة للثوار بالريف الشمالي ما أوقع عددا من الجرحى.

استهدفت قوات الأسد سيارة عسكرية على مفرق بلدة التوينة بالقرب من مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي بالرشاشات.

انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد بآليات للدفاع المدني التي كانت تعمل شرق بلدة الزيارة بالريف الغربي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
اتفق كلا من قيادات هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير على وقف إطلاق النار الفوري، وتضمن الاتفاق على 3 بنود فقط، وهي الوقف الفوري لإطلاق النار وإزالة السواتر والحواجز وتبادل الأسرى، وأخيرا إقرار الجبهة بسيطرة حكومة الإنقاذ على كامل مناطقه إداريا. 

بعد الاتفاق تم فتح الطرقات وإزالة السواتر الترابية والحواجز في جميع المناطق التي شهدت توترا خلال ال11 يوما الماضية، خاصة في ريف ادلب الجنوبي وحلب الغربي، وكذلك تم فتح المعابر التجارية بين المناطق الخاضعة لسيطرة الهيئة وتلك الخاضعة لسيطرة فصائل غصن الزيتون.

دخل رتل عسكري تابع لهيئة تحرير الشام إلى بلدة الغدقة وسيطر على مخفر الشرطة ومجلسها المدني.

أعلنت الشرطة الحرة في محافظة إدلب تعليق عملها حتى إشعار آخر وتسليم كامل مراكزها للمجالس المحلية.

اعتقلت هيئة تحرير الشام عدد من الشباب من داخل بلدة جرجناز بالريف الجنوبي حيث تقوم بعمليات تفتيش للمارة.


مخيم الركبان::
توفيت طفلة عمرها شهران في مخيم الركبان بسبب البرد القارس وعدم وجود رعاية صحية كافية في المشافي.


درعا::
قام مجهولون باغتيال "محمد أحمد المنجر" رئيس بلدية بلدة اليادودة بالريف الشمالي، وذلك بعد إطلاق الرصاص الحي على سيارته.

قام مجهولون بإطلاق النار على حاجزا لقوات الأسد في بلدة غباغب بالريف الشمالي، ومن ثم لاذوا بالفرار دون معرفة حجم الخسائر.


ديرالزور::
عُثر على عشرات الجثث في مدينة هجين بالريف الشرقي عائدة لعناصر تابعين لتنظيم الدولة قضوا خلال المعارك ضد قسد والتحالف الدولي.

تعرضت بلدة البوبدران بالريف الشرقي لقصف مدفعي وجوي من قبل التحالف الدولي و "قسد" ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وحدوث حركة نزوح في صفوف المدنيين، فيما سقط شهداء وجرحى جراء القصف المدفعي على بلدة السوسة. 

أصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار دراجة نارية مفخخة استهدفت دورية لهم بالقرب من جسر مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

قتل القيادي في تنظيم الدولة "موفق مهيدي العسكر" إثر إصابته بغارة شنها طيران التحالف الدولي على بلدة السوسة بالريف الشرقي، وهو من أبناء بلدة غرانيج. 

استشهد طفلين جراء انفجار قذيفة صاروخية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات في حي الجورة بمدينة ديرالزور.


الرقة::
أكد ناشطون انتشال 10 جثث من تحت الأنقاض في أحد أحياء مدينة الرقة صباح اليوم عائدة لمدنيين قضوا في العمليات أثناء معارك قسد والتحالف الدولي للسيطرة على المدينة.


الحسكة::
اغتال مجهولون أحد عناصر وحدات حماية الشعب الكردية في قرية جزعة بريف القامشلي شمال الحسكة، كما عُثر على جثة لمقاتل أخر في بلدة الدرباسية.

اغتال تنظيم الدولة عنصر في قوات سوريا الديمقراطية في قرية تل هرمز غربي مدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة