حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 05-10-2018

06.تشرين1.2018

متعلقات

حلب::
اقتحمت هيئة تحرير الشام بلدة كفرحلب بالريف الجنوبي الغربي بالأسلحة والرشاشات الثقيلة، وجرت على إثرها اشتباكات بينها وبين الجبهة الوطنية للتحرير تخللها قصف بقذائف الهاون من قبل الهيئة على البلدة، ما أدى لسقوط 3 قتلى بينهم طفلين وعدد من الجرحى، حيث قالت الهيئة أنها نفذت الاقتحام للبحث عن رجال المصالحات مع النظام وممن قاموا بعمليات سرقة ولكنهم قاوموا الاعتقال ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، فيما جرت مناوشات خفيفة بين الطرفين على محوري قريتي تديل وتلعادة.

جرت اشتباكات في قرية السكرية بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي بين فصيلي حركة أحرار الشام وجيش الأحفاد، ما أدى لمقتل طفلة وإصابة عدد من المدنيين.

جرت اشتباكات متقطعة بين الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية  قرب قرية العريمة بريف حلب الشرقي.

استهدفت قوات الأسد حي الراشدين المحرر غرب حلب بصواريخ من العيار الثقيل، في حين سقط جرحى جراء سقوط قذيفتين على حي حلب الجديدة بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.


حماة::
تعرض محيط مدينة اللطامنة وقريتي معركبة والزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
تتواصل الاشتباكات بشكل عنيف بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين بالريف الشرقي وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، حيث تواصل "قسد" تقدمها والسيطرة على أجزاء من المدينة، فيما أكد ناشطون تمكن تنظيم الدولة من إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للتحالف في سماء مدينة هجين.

وصل العشرات من العناصر والمدرعات التابعة للعدو الروسي إلى ريف مدينة البوكمال لأول مرة منذ سيطرة قوات الأسد على الضفة الغربية لنهر الفرات، وانتشرت هذه القوات في عدة نقاط قريبة من مواقع المليشيات الأجنبية.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير رشاش 14.5 لقوات الأسد بعد استهدافه بصاروخ نوع فاغوت على محور جبل الأكراد.


مظاهرات يوم الجمعة::
خرجت اليوم بعد صلاة الجمعة مظاهرات حاشدة في عدة مدن وبلدات بأرياف ادلب وحلب وحماة طالب فيها المتظاهرون بإسقاط النظام، ورفعوا لافتات نددت بعمل هيئة التفاوض السورية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة