حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 30-10-2018

31.تشرين1.2018

متعلقات

حلب::
أعلن الثوار عن تمكنهم من أسر أحد عناصر الأسد على جبهة تل مصيبين بالريف الشمالي.

استشهد أحد المدنيين وأصيب أخر في قرية "كوليا فوقاني" في ريف عفرين إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات وحدات حماية الشعب الكردية.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير::
قام عناصر تابعين لهيئة تحرير الشام بإطلاق النار المباشر على الناشط الإعلامي زكريا الحاج مصطفى" المعروف بـ "أبو الكرم الحلبي" في مدينة كفرحمرة، وتم إسعافه إلى المشفى الميداني حيث تم إخراج الرصاص من جسمه وحالته ما تزال مستقرة.

سيطرت هيئة تحرير الشام على كامل مدينة كفرحمرة شمال حلب عقب انسحاب غالبية عناصر الجبهة الوطنية للتحرير منها، وفي المقابل سيطرت الجبهة على تلة الشيخ خضر جنوب مدينة عندان، وشهدت مدينة كفرحمرة وتلة الشيخ خضر بمنطقة ياقد العدس ومحاور مدينة دارة عزة وجبل عندان وبلدة تقاد معارك عنيفة بين الطرفين، وقد أدت الاشتباكات والتوتر بين الطرفين لقطع الطرق بين حلب وإدلب، وفي سياق متصل قال ناشطون أن هيئة تحرير الشام اعتقلت قرابة ال20 شخص بينهم مدنيون وعناصر تابعين للجبهة، علما أن محاور الاشتباك شهدت تعزيزات عسكرية كبيرة للطرفين تضمنت مئات العناصر والعتاد العسكري الثقيل من دبابات وعربات ومدافع.

سقط جرحى في صفوف المدنيين إثر قيام هيئة تحرير الشام باستهداف مدينة دارة عزة وبلدة كفرناها بالريف الغربي بالرشاشات الثقيلة.

وردت معلومات عن توصل الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام لاتفاق مبدئي لوقف الاشتباكات بريف حلب الغربي، لإفساح المجال لأطراف الحل للتدخل بينهما، وحل الإشكال الحاصل منذ يوم الأمس، ومن المنتظر عقد جلسة للصلح بين الطرفين لحل الخلاف.

أصيب مسؤول قسم شرطة إدلب التابع لوزارة الداخلية في حكومة لإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام مع مرافقه وابنه إثر تعرضهم لإطلاق نار على من قبل عناصر تابعين للجبهة الوطنية للتحرير قرب قرية الرامي بالريف الجنوبي، حسب ما ذكرت الهيئة.


حماة::
تعرضت مدينة مورك وقرية عطشان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
قام عنصر من تنظيم الدولة بتفجير دراجة نارية مفخخة كان يقودها بحافلة نقل تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من مدينة البصيرة بالريف الشرقي أدت لسقوط قتلى وجرحى.

تتواصل المعارك العنيفة بين قسد وتنظيم الدولة في بلدتي السوسة و الباغوز بالريف الشرقي وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على نقاط الاشتباكات وعلى بلدة الشعفة، كما أن جميع الطرق بين مناطق سيطرة الطرفين مغلقة بشكل كامل، حيث يعاني المدنيين في مناطق التنظيم حالة إنسانية صعبة.

وردت معلومات غير مؤكدة عن ارتكاب طائرات التحالف الدولي مجزرة بحق المدنيين في بلدتي الكشمة والشعفة بالريف الشرقي.

تعرضت بلدة الباغوز بالريف الشرقي لقصف مدفعي عنيف من الجهة العراقية.

قامت دورية تابعة لقوات الأسد في حي الجورة بمدينة ديرالزور باستهداف سيارة مدنية وقتلت جميع من بداخلها دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

استشهد طفل إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات "تنظيم الدولة" بمحيط مدينة هجين بالريف الشرقي.


الرقة::
قام مجهولون يركبون دراجة نارية برمي قنبلة يدوية داخل سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في شارع "الساقية" شمالي مركز مدينة الرقة، وعقِب ذلك وصول سيارات إسعاف ودوريات تابعة لـ "قسد" إلى المنطقة، ونصبت "قسد" حاجز بجانب كلية الآداب.

استهدف الجيش التركي عناصر قوات الحماية الشعبية في معبر تل أبيض شمال الرقة، ما أدى لإصابة القيادي "بدر الدين" بالإضافة إلى مقتل عنصر آخر.


الحسكة::
خرجت مظاهرة في حي مشيرفة بمدينة الحسكة احتجاجا على قيام وحدات الحماية الشعبية الكردية بمنع الطلاب من الذهاب إلى مدارسهم.

استنفرت قوات سوريا الديمقراطية في مدينة رأس العين بالريف الشمالي بشكل مكثف وسط تدقيق على البطاقات الشخصية.

قال ناشطون أن قيادي في قوات الحماية الشعبية انشق وهرب إلى تركيا من معبر بئر شمو بريف رأس العين الغربي.

قُتل عنصر من قوات الحماية الشعبية برصاص مجهولين في بلدة مركدة بالريف الجنوبي.


السويداء::
قتل عدد من عناصر الأسد خلال اشتباكات جرت مع عناصر تنظيم الدولة على جبهة تلول الصفا بالريف الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة