حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 15-05-2018

16.أيار.2018
استشهاد طفلتين بغارة جوية لطائرات حربية تتبع لقوات الأسد استهدفت منازل المدنيين في مدينة أريحا .
استشهاد طفلتين بغارة جوية لطائرات حربية تتبع لقوات الأسد استهدفت منازل المدنيين في مدينة أريحا .

دمشق وريفها::
تتواصل المعارك العنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد جنوب العاصمة دمشق، وقُتل وجُرح خلالها العشرات من عناصر الطرفين، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي عنيف استهدف مخيم اليرموك والحجر الأسود، في حين سقط جرحى بإصابات خفيفة جراء سقوط قذيفة على حي الزاهرة.

قال ناشطون أن خمس باصات تقل عائلات من مهجري الغوطة الشرقية ممن تم إيداعهم في مراكز الإيواء سابقاً، دخلت إلى الغوطة، ليتم بذلك البدء في إعادة المهجرين من مراكز الإيواء إلى بلداتهم.


حلب::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات بحق الشبان في ريف مدينة منبج بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عدة استهدف المدنيين وأدت لسقوط شهيدين طفلين في مدينة أريحا وعدد من الجرحى في بلدات أورم الجوز والرامي وبسنقول ومحمبل والناجية، في حين تعرضت مدينة جسرالشغور بالريف الغرب لقصف صاروخي.

انفجرت عبوة ناسفة أثناء قيام أحد عناصر هيئة تحرير الشام بمحاولة تفكيكها في مدينة إدلب ما أدى لاستشهاده، في حين انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الزراعي لبلدة ترمانين دون حدوث أية أضرار بشرية، في حين سمع صوت انفجار في مدينة أريحا يعتقد أنه ناتج عن انفجار عبوة ناسفة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الزيارة بالريف الغربي، فيما استهدفت قوات الأسد سد زيزون بقذائف المدفعية، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي الزكاة وحصرايا لقصف مدفعي عنيف.

قامت قوات الأسد بإحراق الأراضي الزراعية الواقعة بين قرية المصاصنة ومدينة طيبة الإمام بالريف الشمالي.


حمص::
انطلقت دفعة جديدة من مهجري ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي باتجاه الشمال السوري ووصلت لمعبر مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، في حين سيطرت قوات الأسد على قرى عز الدين وسليم والحمرات والقنيطرات والحميس وحميمة ودير فول والمكرمية والزعفرانة بعد تهجير ثوارها وأهلها منها.


درعا::
تعرضت أحياء درعا المحررة وبلدتي إيب وجدل بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين استهدف تنظيم الدولة بلدة حيط بالريف الغربي بقذائف المدفعية.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على مدينة هجين وقرية السوسة بالريف الشرقين وسط حركة نزوح كبيرة من المنطقة.


الحسكة::
شن الطيران العراقي غارات جوية على منطقة تل الجاير شرقي مدينة الشدادي بالقرب من الحدود السورية العراقية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة