حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 09-10-2018

10.تشرين1.2018

متعلقات

حلب::
أعلن فصيل أحرار الشرقية التابع للجيش الحر عن تمكنه من إلقاء القبض على "أبوخبیب الجزائري" أحد أبرز عناصر تنظيم الدولة وبرفقته ست نساء من التنظيم "ثلاث تونسيات ومغربيتان ومصرية"، حيث كانوا يلوذون بالفرار وتم الإمساك بهم على حاجز عون الدادات، وتسليمهم للشرطة العسكرية في مدينة جرابلس.


إدلب::
سمعت أصوات إطلاق نار كثيف غرب مدينة كفرنبل وفي محيط مدينة سرمين.


حماة::
تعرضت قريتي الجنابرة ومعركبة والأراضي الزراعية لمدينة مورك وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون والدبابات والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من قنص عنصرين من قوات الأسد في قرية معان بالريف الشمالي الشرقي.


ديرالزور::
جرت اشتباكات "كر وفر" بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين وعلى محور بلدة الباغوز وفي محيط قرية المرشدة بالريف الشرقي، في الوقت الذي تعرضت فيه مدينة هجين لقصف مدفعي، وسقط خلال الاشتباكات عدد من عناصر الطرفين بين قتيل وجريح.

سمعت أصوات اشتباكات عنيفة من جهة بادية بلدة ذيبان بالريف الشرقي دون ورود تفاصيل إضافية.

قام تنظيم الدولة بمنع الأهالي من دخول منازلهم في حي فلسطين ببلدة السوسة بسبب اقتراب المعارك منها.

وردت معلومات عن استشهاد عائلة مدنية جراء القصف الذي تعرضت له بلدة السوسة بالريف الشرقي.

استقدمت قوات التحالف الدولي تعزيزات عسكرية ومعدات ثقيلة إلى القاعدة العسكرية المتقدمة لها بالقرب من حقل التنك النفطي.


الرقة::
انفجرت دراجة نارية بالقرب من فرن العنيزان في شارع القطار بمدينة الرقة بالتزامن مع مرور رتل تابع للتحالف الدولي، دون حدوث أضرار بشرية.

قامت قوات سوريا الديمقراطية بحفر خندق بارتفاع ٣ أمتار وعرض ٤ أمتار يمتد من الفرقة ١٧ شمال المدينة إلى منطقة سهلة البنات شمالي شرقي مركز المدينة.


الحسكة::
قتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار لغم أرضي في محيط تل الشاير بالريف الجنوبي الشرقي، وقتل آخر جراء إطلاق النار عليه في قرية الفدغمي جنوبي مدينة الشدادي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة