حصاد الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء 06-11-2018

07.تشرين2.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
تواصل قوات الأسد منع أهالي مخيم اليرموك فلسطينيو الجنسية المهجرين إلى بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بالريف الجنوبي من الخروج خارج البلدات الثلاثة.


حلب::
تبنى تنظيم الدولة عملية قتل أحد قياديي وحدات حماية الشعب الكردية بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة بالقرب من دوار السبع بحرات في مدينة منبج بالريف الشرقي.

قُتل أحد المسؤولين في مخفر شرطة بلدة الزربة جنوب حلب المدعو "أسامة ابو علي" إثر إصابته بطلق ناري من قبل أحد المطلوبين للمخفر وذلك أثناء عملية إلقاء القبض عليه.

تعرضت بلدة حيان وأطراف مدينة عندان شمال حلب ومنطقة البحوث العلمية والراشدين غرب حلب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، حيث قال ناشطون أن القصف استهدف محيط نقطة المراقبة التركية، ومن جهة أخرى فقد سقطت عدة قذائف صاروخية في حي الزهراء الخاضع لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب.

تمكن الثوار من إفشال عملية تسلل لقوات الأسد على جبهة الخراب قرب مدينة عندان بالريف الشمالي، فيما قُتل أحد عناصر الأسد على يد الثوار على جبهة الطامورة.


إدلب::
قتل شابين وأصيب ثالث بجروح خطيرة جراء إطلاق النار عليهم أثناء قيادتهم لدراجة نارية على طريق الجانودية بريف جسر الشغور.

تعرضت قريتي طويل الحليب والكتيبة المهجورة غرب بلدة أبو الظهور بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت قريتي الزيارة وخربة الناقوس بالريف الغربي وأطراف مدينة اللطامنة وقريتي تل الصخر والجيسات بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معسكر جورين ومحور المشاريع بقذائف الهاون والمدفعية والصواريخ، ما أدى لمقتل ضابط برتبة عقيد وجرح عدة عناصر.


درعا::
أصيب 4 أطفال بجروح متفاوتة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد قرب أحد المدارس في بلدة دير العدس بالريف الشمالي.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع يتحصن بها تنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي، وتعرضت المدينة لقصف صاروخي من قبل التحالف.

جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على محور مدينة هجين بالريف الشرقي، وقتل خلالها عدد من عناصر الطرفين.

زرعت قوات الحرس الثوري الإيراني الألغام على طول ضفة نهر الفرات بريف البوكمال "شامية" خوفاً من تسلل عناصر تنظيم الدولة من الجهة المقابلة.

قُتل قيادي تابع لقوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوة ناسفة بين قريتي النملية وأبو النيتل بالريف الشمالي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة دهم وتفتيش في بلدة ذيبان بالريف الشرقي حسبما أكد ناشطون.

تظاهر أهالي قرية حمار العلي بالريف الغربي أمام مجلس ديرالزور المدني التابع لـ "قسد" في بلدة الكسرة، وطالبوا بإقالة رئيس المجلس المحلي للقرية بسبب الفساد والرشاوي والمحسوبيات.


الرقة::
قام مسلحون يستقلون دراجة نارية بقتل أحد عناصر قسد بعد إطلاق النار عليه بالقرب من سور الرقة الأثري.

شهدت سماء مدينة الرقة تحليقا للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، فيما شهدت سماء مدينة تل أبيض بالريف الشمالي تحليقا لطيران استطلاع يعتقد أنه تركي.

أصيب ستة مدنيين بجروح جراء تهدم مبنى سكني في شارع الوادي وسط مدينة الرقة، حيث تأخر وصول ما يسمى بفريق الاستجابة الأولي التابع لـ "قسد" إلى مكان المبنى لساعات، فقام اهالي الحي بعملية انقاذهم.


الحسكة::
استهدف الجيش التركي بالرشاشات الثقيلة مواقع قوات حماية الشعب الكردية في مدينة رأس العين شمال الحسكة، ما أدى لإصابة "حسن أحمد بكري" أحد العناصر بجروح.

توفيت امرأة بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم السد بالريف الجنوبي.

شهدت سماء مدينة رأس العين بالريف الشمالي تحليقا لطيران الاستطلاع التركي.

قام مجهولون بقتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية قرب مساكن حلكو في مدينة القامشلي. 

وصلت عدة حالات تسمم إلى مشفى مدينة القامشلي ويعتقد أنها نتيجة لاختلاط مياه الصرف الصحي بأنابيب مياه الشرب في حي "قدور بك" بالمدينة.

عُثر على ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية مقتولين بطلقات نارية في أرض زراعية بمحيط قرية طرمبات الرفيع بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة