حصاد الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 26-11-2018

27.تشرين2.2018

متعلقات

حلب::
تعرض محيط قرى تل باجر وكوسنيا ورسم العيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون ورود معلومات عن سقوط أي إصابات بين المدنيين. 

تعرضت قرية خلصة بالريف الجنوبي لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات الأسد، وترافق ذلك مع اشتباكات جرت بالأسلحة الثقيلة بين الثوار وقوات الأسد في المنطقة.

سقط جرحى في صفوف عناصر الجيش الحر جراء انفجار لغم أرضي بسيارتهم في منطقة الباسوطة بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي.


إدلب::
انفجر لغم أرضي بدراجة يقودها إثنين من عناصر الجيش الحر على الطريق الواصل بين بلدتي الهلبة ومعرشمارين بالريف الجنوبي، ما أدى لإصابتهما بجروح متوسطة، في حين انفجرت عبوة ناسفة في مدينة معرتمصرين بالريف الشمالي، دون حدوث اضرار بشرية.

أصيب شخصين بجروح جراء انفجار قنبلة أمام محل لبيع الأسلحة في شارع الجلاء بمدينة إدلب.

تعرضت بلدتي التمانعة واسكيك بالريف الجنوبي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، حيث لم يتم تسجيل سقوط أي إصابات.

خرجت مظاهرة في مدينة كفرنبل نددت بالفوضى الأمنية وطالبت بخروج هيئة تحرير الشام من المدينة، ورفعت لافتات حملت صورا للشهيدين رائد الفارس وحمود جنيد.

أعادت قوات الأسد فتح معبر "أبو الظهور" بالريف الشرقي بعد إغلاقه ليومين، عقب الهجوم المزعوم بغاز الكلور السام على حلب.

دخل رتل عسكري تركي إلى نقطة المراقبة في صوامع قرية الصرمان بالريف الشرقي، ومن ضمن الرتل 4 شاحنات تحمل بيوت مسبقة الصنع.

ألقى الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام القبض على عميل لنظام الأسد، وكان العميل يحدد مقرات الفصائل، ويروج مقاطع مرئية باسم مخابرات "النمر" في منطقة ريف جسرالشغور بالريف الغربي.


حماة::
تعرضت مدينة مورك والأراضي الزراعية لمدينة اللطامنة وقرى الجنابرة والصخر والجابرية وحصرايا بالريف الشمالي ومحطة زيزون الحرارية وبلدة الزيارة وقرى خربة الناقوس والسرمانية وأبو رعيدة الشرقية بالريف الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قسد في محيط حقل التنك النفطي بالريف الشرقي، في ظل تواصل الاشتباكات بين الطرفين في مدينة هجين وبلدة الباغوز والسوسة وعدة نقاط، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف.

قُتل "عبدالرحمن خالد فهد الدندل" أحد أمنيي تنظيم الدولة إثر انفجار لغم أرضي في قرية الباغوز فوقاني الخاضعة لسيطرة التنظيم، والقتيل من أبناء قرية الغبرة بريف مدينة البوكمال.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة