حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 31-10-2018

01.تشرين2.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
سقط جرحى جراء انفجار لغم في الحقلة البيضاء بين قرية السحل ومدينة يبرود شمال العاصمة دمشق.


حلب::
استهدفت المدفعية والدبابات التركية مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في قرية سليم قرب مدينة عين العرب "كوباني"، حيث قال ناشطون أن القصف أدى لقتل وجرح عدد من عناصر الوحدات وتدمير عربات عسكرية، وأكد ذلك الجيش التركي، وردت "قسد" بالإعلان عن وقف عملياتها ضد تنظيم الدولة في دير الزور بشكل مؤقت.

قال ناشطون أن اشتباكات جرت بين مجموعات من مدينة تل رفعت وقوات أمن معبر باب السلامة الحدودي شمال حلب، دون ورود تفاصيل إضافية.


إدلب::
تعرضت بلدات وقرى التمانعة وسكيك وتحتايا والخوين وأم جلال والزرزور والمشيرفة والفرجة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

استهدف الثوار بصاروخ مضاد للدروع سيارة ذخيرة تابعة لقوات الأسد على محور تل مرق بالريف الجنوبي ما أدى لمقتل وجرح من كان بداخلها، وذلك ردا على قصف منازل المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الدانا بالريف الشمالي أدت لسقوط شهيد وإصابة آخر.

انتشلت فرق الدفاع المدني السوري جثة طفل غريق في أحد الأنهار بالقرب من قرية الغزالة في ريف دركوش، وذلك بعد الإبلاغ عن غرق الطفل وأمه في النهر، حيث استغرق العمل مدة 10 ساعات متواصلة منذ الصباح الباكر، ليتم العثور على جثة الطفل بعد ساعتين من العمل وتسليمها لذويه، دون العثور على جثة الأم.


حماة::
تعرضت أطراف كل من مدينة اللطامنة وبلدة كفرنبودة وقرية معركبة والأراضي الزراعية لقرية عطشان بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

استشهد طفلان جراء انفجار لغم أرضي في الأراضي الزراعية لمدينة صوران بالريف الشمالي.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير::
اتفقت هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير على وقف إطلاق النار صباح اليوم الأربعاء، حيث وقع الطرفان على وثيقة مكونة من 9 بنود تنهي النزاع الذي دام قرابة اليومين، والذي قتل وجرح وأسر فيه عدد من عناصرهما، ونص الاتفاق على إطلاق سراح الأسرى من الطرفين، وتشكيل لجنة للوقوف والتحقيق بقضية مقتل القياديين في هيئة تحرير الشام أكرم خطاب وأبو تراب، وأيضا تسليم المشتبه في قتلهما، وبقاء قرية "تقاد" على حياديتها السابقة دون المقرات والحواجز والدوريات الأمنية وعدم التدخل في مجلسها المحلي، في حين تبقى "مغارة تقاد" تحت سيطرة الهيئة، وبقاء مدينة كفرحمرة خالية من المقرات.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين قسد وتنظيم الدولة في محيط بلدتي الباغوز السوسة بالريف الشرقي وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، حيث شاركت المدفعية والصواريخ العراقية بقصف بلدة الباغوز.

توفي طفل اليوم إثر حادث سير مروع أثناء خروجه من مدرسة قرية حمار العلي بالريف الغربي.


الرقة::
عُثر على 13 جثة من تحت الأنقاض في مدينة الرقة جراء قصف سابق لطيران التحالف على المدينة إبان سيطرة تنظيم الدولة عليها.

استهدف الجيش التركي مواقع قوات الحماية الشعبية في ريف تل أبيض الغربي.

انفجرت بعد ظهر اليوم دراجة نارية مفخخة شمال السكن الشبابي على طريق "سوق الغنم" بمدينة الرقة، ما أدى لاحتراق سيارة كانت بجانب الدراجة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية قرب دوار الغزل بمدينة الحسكة.


السويداء::
تمكن تنظيم الدولة من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد خلال الاشتباكات التي جرت على محاور تلول الصفا بالريف الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة