حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 07-11-2018

08.تشرين2.2018

متعلقات

ِحلب::
تعرضت أطراف مدينة حريتان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

انفجر لغم أرضي من مخلفات وحدات حماية الشعب الكردية بجرار زراعي قرب قرية سعريانلي في ناحية بلبل بريف عفرين شمال حلب، ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين وسقوط جرحى.

انتشلت فرق الدفاع المدني جثتين مجهولتي الهوية من طريق مريمين بالريف الشمالي، وتم دفنهم في مدينة اعزاز، كما عثرت فرق الدفاع المدني على جثة شخصٍ مجهول الهوية في الأراضي الزراعية القريبة من مدينة جرابلس شرق حلب وتم تسليمه لجهاز الشرطة في المنطقة.

قال ناشطون أن الجيش التركي استهدف مواقع قوات الحماية الشعبية في قرية "حارقلي" غربي مدينة عين العرب بالريف الشرقي بالرشاشات الثقيلة.


إدلب::
قام مجهولون بإطلاق النار على عنصرين من عناصر هيئة تحرير الشام على طريق الجانودية بالريف الغربي ما أدى لمقتلهما على الفور.

اغتال مجهولون يقتادون سيارة أحد عناصر هيئة تحرير الشام بعد إطلاق النار عليه في بلدة تلمنس بالريف الشرقي.

تعرضت قريتي طويل الحليب والكتيبة المهجورة بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ولم تسجل أي إصابات.


حماة::
تعرضت الأراضي الزراعية لمدينة مورك ومحيط مدينة اللطامنة وأطراف قرية معركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

منعت قوات الأسد في قرية حيالين بالريف الغربي المدنيين من التجول بعد السادسة مساءً بعد العثور على جثة مجهولة الهوية على أطراف القرية.


درعا::
عُثر صباح اليوم على جثة تعود للمسؤول السابق عن مخفر مدينة داعل "غانم الجاموس" وذلك بعد اختطافه يوم أمس، حيث قال ناشطون أن قوات الأسد قامت باختطافه وقتله على الفور، والجدير ذكره أن الجاموس كن قد وقع ورقة تسوية ومصالحة مع نظام الأسد.

اعتقلت قوات الأسد المتمركزة على أحد الحواجز الأمنية في مدينة درعا المدني "فواز طالب حمدان الزعبي"، بينما أكد ناشطون أن قوات الأسد اعتقلت أيضا السيدة "أميرة عبدالكريم خضر" على حاجز السنتر على مدخل العاصمة دمشق، مع العلم أنها تحمل بطاقة تسوية.


ديرالزور::
قال شبكة فرات بوست أن الاتصال فقد بمجموعة تابعة للحشد الشعبي العراقي في محيط بادية البوكمال يوم أمس، دون معرفة مصيرهم.

أكدت شبكة فرات بوست وصول العشرات من العوائل التابعة لعناصر وضباط الحرس الثوري الإيراني من العراق إلى مدينة البوكمال، وتم توزيعهم على منازل المدنيين في حيي الجمعيات والمساكن وشارع المعري، كما وصل قسم أخر إلى مدينة الميادين وتم توزيعهم على المنازل.

قُتل أحد عناصر "قسد" بعد إطلاق النار عليه من قبل عنصر تابع لتنظيم الدولة كان يستقل دراجة نارية في قرية جما بالريف الشرقي.

تعرضت بلدات الشعفة والسوسة والمراشدة بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، فيما استهدف الجيش العراقي وقوات التحالف أطراف بلدة الباغوز بقذائف المدفعية.

قام تنظيم الدولة بدفن أكثر 50 شخصاً من عائلات التنظيم بينهم نساء وأطفال في مقبرة جماعية عند السوق التجاري مقابل مدرسة الشعفة الغربية في بلدة الشعفة بالريف الشرقي، والقتلى هم ممن قضوا خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة غارات جوية للطيران التحالف الدولي استهدفت المنازل التي يقطنون بها بشكل مباشر.


الرقة::
اعتقلت "قسد" عدد من الشباب من عشيرة العفادلة من حاجز في ريف الرقة الشمالي دون معرفة مصيرهم.

استهدف الجيش التركي بالرشاشات الثقيلة معاقل وحدات حماية الشعب الكردية في قرية المنبطح بمحيط مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة