حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 03-10-2018

04.تشرين1.2018

متعلقات

حلب::
تعرضت مدينتي حريتان وكفرحمرة بالريف الشمالي وحي الراشدين وبلدة معارة الأرتيق وجبل شويخة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انتشرت حواجز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط مدينة منبج بالريف الشرقي وذلك بحثا عن الشبان لسوقهم للتجنيد الإجباري، حيث تم اعتقال عدد من الشبان.

أصيب طفلان بجروح جرّاء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف على قرية بانص بالريف الجنوبي، حيث كانا يرعيان الأغنام في محيط القرية أثناء الحادثة، كما أصيب طفلين إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف الطيران الروسي على قرية تل باجر.

انفجرت دراجة نارية على طريق حاج عابدين بمدينة منبج بالريف الشرقي دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

قال ناشطون أن اشتباكات جرت بين عناصر من أمن الدولة و "شبيحة الماردل" بحي الحميدية بمدينة حلب بسبب محاولة اعتقال أمن الدولة لأحد عناصر الشبيحة.


إدلب::
تعرضت أطراف مدينة جسرالشغور بالريف الغربي وأطراف بلدتي التمانعة وسكيك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.

سقط شهيد جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في بلدة إسقاط بالريف الشمالي.


حماة::
تعرض محيط مدينتي مورك واللطامنة وقرية حصرايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.

وصلت تعزيزات عسكرية تركية إلى نقطة المراقبة التركية في شير المغر بالريف الغربي.

عثر صباح اليوم على جثتين تعودان لشابين من عناصر الجيش الحر على طريق البل الشيخ بالريف الشرقي.


ديرالزور::
جرت معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة هجين وعلى محور قرية الباغوز بالريف الشرقي، وتمكن خلالها الأخير من السيطرة على عدة نقاط، بينما ذكر ناشطون أن التنظيم قام بشن هجوم معاكس تمكن خلاله من قتل وجرح عدد من عناصر قسد، في حين شن طيران التحالف غارات جوية على المدينة وعلى بلدة السوسة، ما أدى لاستشهاد طفلة.

قُتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية إثر تفجير تنظيم الدولة سيارة مفخخة مركونة في بلدة غرانيج بالريف الشرقي.

قال ناشطون أن 10 من عناصر تنظيم الدولة سلموا أنفسهم لقسد قرب بلدة البحرة شرقي بالريف الشرقي.

سقط قتيل إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة البصيرة.

استقدم نظام الأسد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مواقعه بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وذلك بعد ورود أنباء عن نية تنظيم الدولة القيام بعمل عسكري يهدف لفتح ممر للمحاصرين من قيادات التنظيم في ريف دير الزور الشرقي "جزيرة".


الحسكة::
ساقت قوات سوريا الديمقراطية عدد من المعلمين إلى التجنيد الإجباري في مدينة رأس العين.


السويداء::
قطع محتجون الطرق المتجهة إلى مدينة السويداء احتجاجا على إعدام رهينة من قبل تنظيم الدولة، حيث شهدت المحافظة توترا واضحاً، ومطالبات للعمل على إطلاق الرهائن الباقيين، ونصب أهالي المختطفين وعدد من أبناء محافظة السويداء خيمة أمام مبنى المحافظة، داعين لاعتصام مفتوح للمطالبة بالعمل الفوري على إطلاق سراح المختطفين.

تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة الصفا بالريف الشرقي، وقتل وجرح خلالها عدد من عناصر الطرفين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة