حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 19-05-2019

20.أيار.2019

متعلقات

حلب::
نجا القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير حسن الديك "أبو حسين كفروما" من محاولة اغتيال عبر استهدافه بعبوة ناسفة في مدينة عفرين.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من جامع الإحسان في مدينة الباب بالريف الشرقي، أدت لسقوط جريح مدني ووقوع أضرار مادية فقط.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة دفع رباعي عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بجانب دوار الكرة الأرضية وسط مدينة منبج بالريف الشرقي.

أصيب طفل بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي السابق على بلدة حيان بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي، ما أدى لاستشهاد ستة أشخاص على الأقل، كما أغار الطيران على أطراف بلدة حزارين، في حين تعرضت مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 3 شهداء "أشقاء" وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت بلدة الهبيط لقصف مدفعي تسبب بسقوط شهيد، كما تعرضت مدينة جسر الشغور وقرى القصابية وعابدين ومغر الحمام لقصف مدفعي مماثل.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مخيم للنازحين في بلدة قاح بالريف الشمالي، ما أدى إلى استشهاد "القائد العسكري لسرايا المرابطين" وإصابة آخر بجروح.


حماة::
شن الطيران الحربي غارة جوية على قرية زيزون بالريف الغربي، في حين تعرضت مدن وبلدات وقرى كفرزيتا واللطامنة وجب سليمان والحويجة وميدان غزال وحورتة وزيزون وقسطون وشهرناز والعنكاوي والزكاة والأربعين وتل الصخر لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد امرأة وطفلها في قسطون، وسقوط جرحى في صفوف المدنيين في باقي المناطق.

تمكنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة لقوات الأسد وقتل طاقمها بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة الحويز بالريف الغربي، كما استهدفت الفصائل سيارة زيل تقل عدد من عناصر النظام، ما أدى لمقتل وجرح جميع من كان يستقلها.


درعا::
قال ناشطون إن اشتباكات عنيفة جرت بالقرب من مبنى الأمن الجنائي في مدينة الصنمين بالريف الشمالي، حيث قطعت قوات الأسد التيار الكهربائي عن المدينة، ونشرت قناصون على الأبنية المرتفعة لاستهداف أي شيء يتحرك، لتقوم باستهداف مدني مسن في المدينة ما أدى لاستشهاده.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دعم واعتقال في بلدات الشنان والطيانة والجرذي بالريف الشرقي بحثا عن مطلوبين لها، فيما اعتقلت شخصين من قرية الهرموشية لأسباب مجهولة.

انفجر لغم أرضي من مخلفات المعارك السابقة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وداعش في بلدة الشعفة، ما أدى لسقوط قتيل من المدنيين.

أطلق مجهولون النار على "خافج محمد الميزر" أحد أعضاء المجلس التشريعي التابع لـ "قسد" في بلدة ذيبان، ما أدى لمقتله على الفور.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من منطقة دوار الدلة بمدينة الرقة، أدت لإصابة عدد من المدنيين.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شاب بسبب زواجه مرة ثانية في مدينة رأس العين.

قُتل عنصرين من "قسد" إثر حادث سير في مدينة المالكية بالريف الشمالي الشرقي.

وصلت شاحنات كبيرة تحمل أسلحة ومواد لوجستية مقدمة من التحالف الدولي لصالح "قسد" عبر معبر سيمالكا بريف مدينة المالكية.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة جدا على جبهات تلال الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وذلك على إثر محاولة تقدم فاشلة لقوات الأسد في المنطقة، وسبق محاولة التقدم قيام قوات الأسد باستهداف المنطقة بغاز الكلور السام، وردت فصائل المعارضة باستهداف معاقل قوات الأسد على ذات الجبهة بقذائف الهاون، ما أوقع قتيلان وعدد من الجرحى.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة