حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 01-12-2019

02.كانون1.2019
كرات الفولاذ تقوم قوات الأسد بحشوها بالبراميل المتفجرة وذلك في محاولة لقتل أكبر عدد من المدنين
كرات الفولاذ تقوم قوات الأسد بحشوها بالبراميل المتفجرة وذلك في محاولة لقتل أكبر عدد من المدنين

إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي التابع لروسيا والأسد عشرات الغارات الجوية على محيط مدينة إدلب ومدن وبلدات وقرى كفرنبل وترملا الربيعة والصيادي وسروج وسراقب ومعرة حرمة وحزارين وجبالا وحاس وحيش وقطرة وإعجاز والشعرّة وكنصفرة وكفرسجنة ومعرة الصين والشيخ ادريس وسمكة والبرسة وتل كرسيان وكفروما، ما أدى لسقوط شهيدين في تل كرسيان، وسقوط جرحى في باقي المناطق، في حين تعرضت بلدات الحنبوشية وبداما ومرديخ والحراكي وعرب سعيد لقصف مدفعي وصاروخي.

تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا منذ يوم أمس، حيث تحاول قوات الأسد استعادة السيطرة على المناطق التي حررتها فصائل الثوار ضمن عملية "ولا تهنوا"، حيث تراجع الثوار عن بلدة إعجاز، بينما تتواصل الاشتباكات في قريتي سروج ورسم الورد، وتمكنت خلالها الفصائل من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، واستهدفت مواقع تجمعهم بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه قرية الفرجة، ودمرت ٤ سيارات ذخيرة لقوات الأسد على محور أبو عمر بعد إصابتها بقذائف المدفعية والصواريخ.

أعلن نظام الأسد عن تصدي مضاداته الأرضية لـ "طائرات مسيرة" في محيط مطار أبو الظهور.


حماة::
تعرضت قرى الحويجة والحواش والعريمة وميدان غزال والزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أعلن نظام الأسد عن تصدي مضاداته الأرضية لـ "طائرات مسيرة" في محيط مطار حماة العسكري.


درعا::
نصب عناصر سابقين في الجيش الحر ثلاثة حواجز على طريق “اليادودة – الضاحية” في ريف درعا الغربي، وقاموا باعتقال ضابط تابع لجيش النظام، وذلك ردًا على تغاضي نظام الأسد عن الافراج عن المعتقلين.

استشهد طفل متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء إصابته بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الأسدي في مدينة جاسم.

خرج أهالي بلدة المزيريب بمظاهرة طالبوا خلالها بالإفراج عن المعتقلين من سجون الأسد وإخراج الميليشيات الإيرانية من الجنوب السوري.


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم جديدة لقوات الأسد على جبهة الكبينة، وأوقعت عددا من الجرحى، بينما قامت الطائرات الحربية بشن غارات جوية استهدفت مناطق سيطرة الثوار.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مدعومة بقوات التحالف الدولي حملة مداهمات استهدفت معابر تهريب النفط إلى مناطق سيطرة نظام الأسد في بلدات ذيبان والطيانة والشنان، وقامت بمصادرة مضخات ومعدات التهريب، وجرى اشتباك محدود في الطيانة مع المهربين.


الحسكة::
قالت مصادر عسكرية إن قوات "الجيش الوطني" السوري، سلمت قوات النظام وروسيا صوامع الحبوب الواقعة على طريق الـ M4 غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة، بموجب اتفاق روسي تركي.

اعتقلت "قسد" سعود ميزر العيسى عضو المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في مدينة الدرباسية بالريف الشمالي.

قُتل عنصرين من "قسد" وأصيب ثالث بجروح خطيرة جراء انفجار دراجة نارية مفخخة قرب دوار الباسل في حي غويران بمدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة