قيادي في "بي واي دي": دعم واشنطن لنا في مواجهة تركيا ليس بالضرورة أن يكون عسكرياً

08.تشرين2.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

قال "دارا مصطفى" عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية لحزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي"، إن علاقة الإدارة الذاتية مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تتقدم بشكل جيد، مؤكدا أن الثقة حاضرة و تزداد يوماً بعد يوم وفق قوله.

وقال مصطفى في حديث لموقع "باسنيوز" إن الدعم المقدم من قبل التحالف الدولي لمواجهة أي عملية عسكرية تركية في شمال وشرق سوريا ليس بالضرورة أن يكون عسكرياً خاصة أنه لا عمل عسكري تركي حتى الآن ، مضيفاً "علينا ألا ننسى أن تركيا جزء مهم في حلف الناتو و قاعدة متقدمة له لمواجهة إيران و روسيا».

وأوضح مصطفى بالقول :« إذا كانت مطالب تركيا هي بضمان أمن حدودها فالتحالف الدولي يستطيع تأمين هذا المطلب عبر مراقبة الحدود»، لافتاً إلى أن« كل هذا لا يعني بشكل من الأشكال أن أي تقارب بين الطرفين في هذا المجال سيكون على حساب الكرد أو الإدارة الذاتية».

وكان رئيس مجلس سوريا الديمقراطية " مسد" (الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية) رياض درار، دعا يوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة ضغط حقيقي على تركيا لوقف استهدافها لمناطق شرقي الفرات، معتبرا أن تسيير دوريات بين الجيش الأمريكي وقوات قسد على الحدود مع تركيا هو من باب ذرّ الرماد في العيون.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة