طيران الأسد ينتقم من المدنيين ويستهدف سوق الهال بمعرة النعمان متسبباً بمجزرة كبيرة

02.كانون1.2019
صورة من سوق الهال بمعرة النعمان
صورة من سوق الهال بمعرة النعمان

ارتكبت الطائرات الحربية التابعة للنظام اليوم الاثنين، مجزرة بحق المدنيين في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، بعد استهداف سوق الهال في الأطراف الشرقية من المدينة، بعد ساعات قليلة من استهداف سوق الهال بمدينة سراقب.

وقال مراسل شبكة "شام" بإدلب، إن طيران النظام الحربي استهداف سوق الهال بمدينة معرة النعمان في وقت الذروة، حيث يتواجد الباعة والمدنيين لشراح حاجياتهم، ما أدى لمجزرة كبيرة راح ضحيتها أكثر من عشرة شهداء حصيلة أولية.

وتقوم فرق الدفاع المدني السوري بانتشال الضحايا ونقل المصابين للمشافي الطبية، في وقت يواصل الطيران الحربي التابع للنظام عمليات التحليق الجوي واستهداف بلدات ريف معرة النعمان بشكل عنيف.

وكان استشهد مدني وجرح خمسة آخرين صباح اليوم الاثنين، بقصف جوي لطيران النظام الحربي على سوق شعبي بمدينة سراقب، في ظل اتساع رقعة المناطق المستهدفة بريف إدلب، وتزايد حدة الغارات على المنطقة.

وقال نشطاء إن طيران النظام الحربي استهدف بعدة غارات، سوق الهال بمدينة سراقب، ماتسبب بسقوط شهيد ومدني وجرح خمسة آخرين، إضافة لدمار كبير حل بأرزاق المدنيين والمحلات التجارية.

وتعرضت بلدات "الغدفة، وسراقب ولحراكي والهلبة والرفة والصرمان والكنائس، وتل كرسيان، والبرسة وجرجناز" لقصف جوي عنيف ومركز، خلفت شهيد مدني في قرية الكنائس.

وتتواصل عمليات القصف الجوي والصاروخي من قبل النظام وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب، بشكل عنيف ومكثف، رغم الجو الضبابي الذي يمنع الرؤية، في ظل استمرار المعارك بين النظام والثوار على جبهات ريف إدلب الشرقي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة