داعش يهاجم صهريج محمل بالنفط لشركة القاطرجي بريف الرقة

20.كانون2.2020

قالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن تنظيم الدولة، نفذ صباح أمس الأحد، هجوما على صهريج محمل بالنفط يتبع لشركة القاطرجي المقربة من نظام الأسد في ريف الرقة الشرقي.

وأفاد الموقع بأن مجموعة عناصر من التنظيم هاجموا صهريج نفط لشركة القاطرجي في منطقة “المنخر” شمال ناحية الكرامة بريف الرقة مما أدى إلى احتراق الصهريج بالكامل وإصابة سائقه بجروح بليغة تم نقله على إثرها إلى المشفى الوطني في مدينة الرقة.

وأضاف الموقع أن المهاجمين أكثر من ثلاثة أفراد ويستقلون دراجات نارية محملين بأسلحة كلاشنكوف وقدموا من منطقة “المنخر” التي تعد من المناطق الجبلية القليلة في المنطقة.

وتعمل مجموعات من تنظيم الدولة على مهاجمة الصهاريج التي تنقل النفط الخام لصالح شركة القاطرجي من آبار النفط التي تسيطر عليها قسد إلى مناطق نظام الأسد جنوب مدينة الطبقة غربي الرقة.

وفي السياق ذاته، هاجم تنظيم الدولة بالعبوات الناسفة عناصر نظام الاسد المسؤولين عن حراسة حقل “صفيان” النفطي الذي يبعد 30 كم عن مدينة الرقة حيث قتل عنصرين وأصيب آخر بجروح.

الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة كثف من نشاطه مؤخرا في مهاجمة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية موقعا عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم فضلا عن استحواذهم على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة