جولة تفقدية لرئيسا الائتلاف والحكومة المؤقتة على جبهات القتال

26.شباط.2020

أجرى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة، أنس العبدة، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، جولة تفقدية على مقرات هيئة أركان الجيش الوطني السوري وخطوط القتال الأولى في مواجهة قوات الأسد والميليشيات الإيرانية الطائفية، والتقى قادة الفيالق والقادة الميدانيين، واطلع على سير المعارك والجهوزية العسكرية ومعنويات المقاتلين.

واستمع العبدة من وزير الدفاع اللواء سليم إدريس والقادة الميدانيين إلى عرض عن آخر التطورات العسكرية في معركة إدلب، وعملية استرجاع بلدة "النيرب" الإستراتيجية، والاستعدادات العسكرية في مواجهة عدوان روسيا وقوات الأسد على المدنيين في مختلف المناطق المحررة في الشمال السوري.

وأكد العبدة على اعتزازه بصمود مقاتلي الجيش الوطني وبطولاتهم ضد الآلة العسكرية الروسية، وشدد على أن هذا الصمود سيكون له الأثر الأبرز في تغيير مسار الثورة السورية، وكسر شوكة روسيا، وإجبارها على الجلوس على طاولة المفاوضات لتطبيق الحل السياسي المتمثل بتطبيق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2254.

يأتي ذلك في وقت تشهد جبهات ريفي إدلب الجنوبي والشمالي معارك عنيفة على عدة محاور بين فصائل الثوار وقوات النظام وروسيا، في وقت تشهد المنطقة أزمة إنسانية كبيرة جراء تصاعد القصف الجوي والصاروخي الروسي على المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة