تنظيم الدولة يشن هجوما على مواقع "تحرير الشام" في مخيم اليرموك ويسيطر على شارع حيفا

15.شباط.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

سيطر عناصر تنظيم الدولة اليوم على شارع حيفا وسط مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، وذلك بعدما شنوا هجوما مفاجئا على مواقع هيئة تحرير الشام في المنطقة.

وذكرت "وكالة إباء" التابعة لهيئة تحرير الشام إن عناصر الهيئة انسحبوا من منطقة شارع حيفا دون حدوث أية إصابات في صفوفهم، وأكدت أن الاشتباكات التي جرت في المنطقة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.

وكان قياديين تابعين لتنظيم الدولة قد وصلوا قبل أيام إلى مدينة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق المعقل الرئيسي للتنظيم، حيث نقل ناشطون في تجمع ربيع ثورة عن مصادر أن ثلاثة قياديين "سعودي وجزائري وعراقي" دخلوا عبر حاجز العسالي، بالتنسيق مع نظام الأسد بواسطة “إيهاب السلطي” مسؤول لجنة المصالحة في حي العسالي، فيما أشارت أنباء غير مؤكدة عن دخول قيادي رابع “تونسي”.

ومن المرجح حسب مصادر أن يكون دخول القياديين الجدد للمنطقة من أجل إعادة هيكلة التنظيم، وتنظيم صفوفه تمهيداً لعملٍ عسكريٍ ضخم ضد فصائل الجيش الحر في جنوب دمشق.

فيما طلب التنظيم من أهالي مدينة الحجر إخلائها بشكل كامل، بغية تحويلها لمنطقة عسكرية.

وكان التنظيم قد شهد خلال الفترة الأخيرة تدهوراً كبيراً في صفوفه، نتيجة خروج العشرات من عناصره بالتنسيق مع نظام الأسد، بعضهم قياديين أمنيين وعسكريين من الصف الأول إلى مناطق في الشمال والجنوب السوري.

والجدير بالذكر أن سبب خروج العناصر يعود للصراع الداخلي الذي يعاني منه التنظيم في المنطقة، والهزائم الواسعة التي مني بها، مع خسارته لمعاقله في العراق، وانحسار تواجده إلى مناطق صغيرة في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة