تنظيم الدولة يستغل العاصفة الغبارية ويهاجم مواقع "قسد" شرق ديرالزور

10.تشرين1.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

متعلقات

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في ريف ديرالزور الشرقي مستغلا العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة.

وقال ناشطون أن عناصر التنظيم الدولة هاجموا مواقع "قسد" في محيط مدينة هجين بالريف الشرقي، فيما جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على عدة محاور في محيط بلدتي السوسة والباغوز.

وأكد ناشطون أيضا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر الطرفين، فيما تترافق الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي عنيف من قبل التحالف الدولي و "قسد".

وفي سياق متصل، هاجم مجهولون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم الدولة "حاجز الجسر" التابع لـ "قسد" في مدينة البصيرة بالأسلحة الرشاشة.

وعَقِب ذلك سماع أصوات انفجارات في بلدتي الشعفة وأبو الحسن ومحيط مدينة الشحيل، في الوقت الذي تشهد فيه سماء الريف الشرقي تحليقا لطائرات التحالف.

والجدير بالذكر أن قوات سوريّا الديمقراطيّة أعلنت قبل أيام عديدة إطلاق المرحلة الأخيرة لحملة "عاصفة الجزيرة" لاستكمال السيطرة على المناطق المتبقية في دير الزور تحت سيطرة تنظيم الدولة، وذلك بدعم من التحالف الدولي، ووفق البيان فإن هذه المرحلة تستهدف السيطرة على مدينة هجين وبلدتي السوسة والشعفة مع القرى والمزارع التابعة لها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة