تعزيزات عسكرية تركية بينها قوات خاصة تصل حدود محافظة إدلب

12.كانون2.2019
قوات عسكرية تركية
قوات عسكرية تركية

متعلقات

وصلت مساء اليوم السبت، تعزيزات عسكرية تركية جديدة تضم قوات خاصة وناقلات جند مدرعة، إلى محافظة هطاي الحدودية مع محافظة إدلب السورية.

وأفاد مراسل الأناضول، أن القوات الخاصة قادمة من قطاعات عسكرية في مناطق مختلقة من البلاد، في إطار التعزيزات المتواصلة إلى النقاط العسكرية الحدودية.

وشملت التعزيزات شاحنات عسكرية محملة بعربات مدرعة مخصصة لنقل الجنود، وصلت قضاء "ألتين أوزو" في هطاي، وسط إجراءات أمنية مكثفة، حث تحركت العربات المدرعة باتجاه الوحدات الحدودية المتاخمة لإدلب.

وفي وقت سابق السبت، وصل ولاية هطاي، قطار يحمل دبابات وناقلات جند ومعدات عسكرية جديدة، لتعزيز القوات التركية المنتشرة على الحدود مع سوريا، كما وصل القطار محطة مدينة أسكندرون التابعة لهطاي، وجرى تفريغه من الحمولة وإرسالها إلى الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية.

وخلال الآونة الأخيرة، كثّف الجيش التركي من تعزيزاته في المنطقة الجنوبية، وسط ترقب لإطلاقه عملية عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية اليوم السبت، إن وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" ورئيس الأركان غولر، وقائد القوات البرية دوندار، ورئيس الاستخبارات فيدان يجتمعون على الشريط الحدودي مع سوريا

ولفتت الوكالة إلى أن اجتماع أكار و فيدان مع قادة الجيش التركي تناول التطورات شمالي سوريا وجهود استمرار وقف إطلاق النار في إدلب، كما تناول الاجتماع الوضع في إدلب في ضوء تفاهم سوتشي، وجهود استمرار وقف إطلاق النار وما ينبغي القيام به من أجل الاستقرار في المنطقة

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة