تركيا ترمم كنيسة في تل أبيض وتعيد تشغيل مشفى في رأس العين

09.تشرين2.2019

أعلنت وزارة الدفاع التركية، بدء ترميم الكنيسة الأرمنية التي حولها إرهابيو تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" إلى مقر لهم في مدينة تل أبيض شمالي سوريا بعد تطهيرها خلال عملية "نبع السلام".

وأكدت استمرار أعمال الترميم والإصلاح في كافة المجالات تقريبًا من أجل تلبية احتياجات السكان هناك.

وأضافت:" انتهت أعمال تنظيف، وتغيير الزجاج المحطم في الكنيسة الأرمنية بتل أبيض التي لحقتها أضرار إثر تحويلها إلى مقر من قبل الإرهابيين".

وفي رأس العين بدأت عدّة أقسام في مستشفى المدينة بتقديم الخدمات للمرضى، بمساهمة وزارة الصحة التركية، عقب ترميم الأضرار التي ألحقها به تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي قبل تحرير المدينة.

وتتواصل من جهة أجرى أعمال الترميم والتجهيز في الأقسام الأخرى للمستشفى الذي حفر الإرهابيون أنفاقًا تحته، ووضعوا المتفجرات في العديد من غرفه لتحويله إلى قاعدة لهم.

بدوره قال محمد أرجان قيزيلاي، أحد موظفي قسم المخبر بالمستشفى، إنهم قاموا بإنشاء مخبر جديد بتعليمات من وزارة الصحة التركية.

وأوضح أنهم بدأوا بتقديم الخدمات للأهالي في المخبر بعد وصول جميع الأجهزة اللازمة.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة