بقرارات من رأس النظام .. تغييرات تطال 5 محافظات سورية

30.أيار.2020

نشرت صفحة الرئاسة التابعة لنظام الأسد سلسلة من القرارات ضمن مراسيم تشريعية تقرر من خلالها تغيير وتعيين محافظي كلاً من حمص وسط البلاد، ودرعا والقنيطرة والسويداء جنوب سوريا، يضاف إلى ذلك تغيير محافظ الحسكة شمال شرق البلاد.

وبحسب نص المرسوم الأول تقرر إنهاء تعيين "عامر العشي" محافظاً لمحافظة "السويداء"، ونقل همام صادق دبيات محافظ "القنيطرة" وتعيينه محافظاً لمحافظة السويداء، والثاني يقضي بتعيين معاون وزير السياحة "بسام بارسيك" محافظاً لـ "حمص"، وسط البلاد.

كما قرر رأس النظام المجرم وفقاً للمراسيم تعيين "محمد كريشاتي" محافظاً لمحافظة "القنيطرة"، خلفاً لـ "عامر العشي"، وكما ينص مرسوم آخر على إنهاء تعيين "محمد الهنوس" محافظاً لدرعا، وتعيين "مروان شربك" بدلاً منه.

وينص المرسوم الأخير الذي صدر عن رئاسة الجمهورية التابعة للنظام إنهاء تعيين "جايز سوادة الحمود الموسي" محافظاً لمحافظة الحسكة، وتعيين "غسان حليم خليل "محافظا للمدينة شمال شرق البلاد.

وسبق أن أصدر رأس النظام المجرم "بشار الأسد" مرسوماً تشريعياً أعلن من خلاله عن تعيين محافظ مدينة حمص "طلال البرازي"، وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك خلفاً لـ "عاطف النداف" الوزير السابق.

يشار إلى أنّ مثل هذه القرارات الصادرة عن رأس النظام المجرم تحمل طابعاً طائفياً ضمن عدة دلالات ويسعى النظام من خلالها خداع الحاضنة التي باتت تضيق ذرعاً من ممارسات التشبيح، ضمن حضور رسمي من قبل شخصيات النظام في مشهد طالما يصفه متابعون بـ "تبادل الأدوار"، المتمثل في قرارات النظام المجرم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة