بعد نفيها .... طائرات روسيا تشن غارات ليلية على ريف إدلب

11.أيلول.2019

متعلقات

شن الطيران الحربي الروسي بعد منتصف الليل غارات جوية استهدفت الضهر قرب بلدة دركوش، وقرية كفرمارس الدرزية الواقعة بمحيط بلدة كفرتخاريم بريف إدلب، في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأكد مراسل شبكة "شام" أن المناطق المستهدفة من قبل الطيران الروسي هي مناطق مكتظة بالنازحين المدنيين، مشيرا إلى أن الغارات تسببت بسقوط شهيد في قرية الضهر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نفت في بيان أمس الثلاثاء، الأنباء التي تتحدث عن غارات جوية روسية استهدفت منطقة الكبينة بريف اللاذقية، لتقوم قبل قليل بتسجيل أولى الغارات من طائراتها بعد غياب دام عدة أيام.

والجدير بالذكر أن الطائرات الحربية الروسية دخلت نهار أمس، على خط خرق وقف إطلاق النار شمالي غرب سوريا، مسجلة عدة اقلاعات وتحليق في أجواء ريفي اللاذقية وإدلب، دون تنفيذ أي غارات، وترافق ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في الأجواء.

وكانت مدن وبلدات كفرنبل وجرجناز ومعرشمشة وحزارين وكفرسجنة وموقا وكفرمزدة والدير الشرقي والدير الغربي والشيخ مصطفى ومعرزيتا والتح ومعرشمارين ومعرة حرمة والركايا وحاس وتلمنس تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في جرجناز وعدد من الجرحى في باقي المناطق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة