برلمانية بريطانية تشيد باستضافة تركيا للاجئين السوريين "تستحق التقدير"

15.نيسان.2019

متعلقات

قالت رئيسة الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، عضو مجلس العموم البريطاني، مادلين مون، إن استضافة تركيا للاجئين السوريين، تصرف يستحق التقدير، وذلك في كلمة لها خلال الفعالية الختامية لندوة "روز – روث" الـ99 للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، والاجتماع المشترك لمجموعة البحر المتوسط والشرق الأوسط.

وأضافت مون أن تركيا أظهرت للعالم، كيف يجب التقرب من المستضعفين، وأنها لعبت دورا مهما جدا في مساعدة اللاجئين الفارين من الحرب.

من جهته، أثنى مسؤول في المفوضية الأوروبية السامية للمساعدات الإنسانية وإدارة الحماية المدنية (إيكو)، على سياسة تركيا تجاه اللاجئين، التي تستضيف 3.5 مليونا منهم، وجهودها لحل أزمتهم، مؤكدا أنها تستحق كل التقدير.

وقال دو برور، أن سياسة "الباب المفتوح" التي انتهجتها تركيا تجاه اللاجئين السوريين، لا يوجد مثيل لها، مشيرا إلى إلى وجود الكثير من العمل للقيام به، من أجل المساعدة في حل مشاكل اللاجئين.

من جهة أخرى، أثنى دو برور، على منظمات المجتمع المدني التركية، التي تقدم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين، والبالغ عددها 60 منظمة، لافتا إلى الأهمية الكبيرة، للعمل الذي تقوم به هذه المنظمات، من أجل تحسين نوعية حياة اللاجئين.

وكانت استضافت ولاية أنطاليا، عاصمة السياحة التركية، خلال الفترة ما بين 10-12 أبريل/ نيسان الحالي، ندوة " روز – روث" الـ99 للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، والاجتماع المشترك لمجموعة البحر المتوسط والشرق الأوسط.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة