العثور على "كنز معلوماتي" لتنظيم الدولة في الرقة

14.كانون2.2018

قال الجنرال الأميركي، "جيمس جاريد"، إن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة تمكن من العثور على "كنز" تنظيم الدولة المعلوماتي في الرقة، الأمر الذي سيتيح لهم التعرف على عناصر التنظيم في جميع أنحاء العالم.

وكشف جاريد، في مقابلة مع "يو أس إي توداي" نشرت السبت، عن العثور على مئات الملفات والوثائق الإلكترونية والتسجيلات الصوتية المتعلقة بداعش، كان التنظيم قد تركها وراءه بعد فراره من الرقة.

وتتضمن تلك الملفات، تسجيلات تتضمن معلومات وتفاصيل دقيقة عن كل عنصر من عناصر التنظيم، وتكشف تلك الملفات التي عثر عليها على أجهزة حواسيب بمقرات قيادة التنظيم، عن معلومات تتعلق بالبنية الأساسية للتنظيم وقوانينه في تنظيم التعامل مع الإرهابيين الأجانب، ما قد يساعد أكثر على فهمه وبالتالي محاربته وتتبعه.

وأكد الجنرال الأميركي أن تلك الملفات الصوتية والإلكترونية تعد أهم إنجاز في الحرب الدولية على تنظيم الدولة حتى الآن، فمن خلالها سيتم التعرف على جميع البيانات الشخصية المتعلقة بعناصر التنظيم في جميع أنحاء العالم، مما سيسهل من عملية ملاحقة الذئاب المنفردة من أنصار التنظيم، ومنع الهجمات الإرهابية قبل حدوثها، مشيرا إلى أنه حتى الآن من خلال مراجعة الملفات تمكنت القوات الأميركية من اكتشاف قيمة ما كان يحصل عليه التنظيم الإرهابي من أموال من النفط والبنوك المنهوبة بسوريا والعراق.

كما أكد أن هذه التسجيلات ستكون ذات فائدة في تتبع قائد تنظيم الدولة أبوبكر البغدادي، للتعرف على مكان اختبائه والقبض عليه.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة