الحياري: انعدام حركة التصدير الأردني إلى سوريا خلال الآونة الأخيرة

15.أيار.2019

متعلقات

قال "سليمان الحياري" رئيس جمعية اتحاد مصدري المنتجات الزراعية الأردني إن حركة التصدير للعراق وسوريا في الآونة الأخيرة عبر معبري "طريبيل"، و"جابر- نصيب" انعدمت.

وأكد الحياري لجريدة "الدستور" الأردنية، إن ضعف حركة التصدير للعراق يأتي بسبب تذبذب الموقف العراقي، أما انعدام حركة التصدير مع الجانب السوري فسببه عدم تطبيق الأردن الاتفاقيات المبرمة مع الجانب السوري قبل إغلاق المعبر.

وكان "الحياري" قال قبل أشهر إن أعضاء جمعية اتحاد مصدري المنتجات الزراعية الأردني سيبحثون مع القائم بأعمال السفارة السورية في عمان كافة الجوانب المتعلقة بإعادة حركة الاستيراد والتصدير للمنتجات الزراعية الأردنية والسورية بالاتجاهين.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد يواصل اعتقال عشرات المواطنين الأردنيين في سجونه، وتطالب الخارجية الأردنية نظام الأسد ببيان مصيرهم، علما أن مواطن أردني وزوجته اختفيا قبل يومين في سوريا.

ولا يزال ملف المعتقلين الأردنيين في سوريا عالقاً رغم صدور قرار بالإفراج الشهر الماضي عن 8 معتقلين، حيث لا تتوفر أي معلومات عن عشرات المعتقلين، الذين أعلنت وزارة الخارجية في وقت سابق أنهم 30 معتقلاً، منذ افتتاح معبر نصيب - جابر الحدودي منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إضافة إلى أعداد أخرى قبل ذلك التاريخ.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة