أردوغان يتوعد "قسد" في عفرين ويتهم الولايات المتحدة بارسال الأسلحة لهم

13.كانون2.2018
أردوغان
أردوغان

اتهم الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، اليوم السبت، الولايات المتحدة بإرسال الأسلحة الى قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، مهدداً أن بلاده ستستهدفهم إذا لم يستسلموا.

وقال أردوغان، في كلمة لع أمام حزب العدالة والتنمية، أرسلت الأسلحة الأمريكية إلى المنطقة بواسطة آلاف الشاحنات والطائرات يُباع جزء منها في السوق السوداء والجزء الآخر يُستخدم ضدنا"، مشدداً على ان "أمريكا تظن أنها أسست جيشا ممن يمارسون السلب والنهب في سوريا، وسترى كيف سنبدد هؤلاء اللصوص في أقل من أسبوع"

وخاطب أردوغان الولايات المتحدة، قائلا "عندما تلبسون الإرهابي بدلة وترفعون علم بلادكم على المبنى الذي يتحصن فيه شمالي سوريا فإن الحقائق لا تزول".

وشدد أردوغان الى ان تركيا ستدمر قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، من خلال عملية إدلب، محذراً أنه على الجميع أن يعلموا أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمرها فوق رؤوسهم.

ولفت الرئيس التركي الى انه، "بالأمس كنا قد قضينا على 3 آلاف عنصر من تنظيم داعش الإرهابي ما بين مدينتي جرابلس والباب (منطقة درع الفرات)"، متابعاً "وغدا إن لزم الأمر سنقضي على 3 آلاف إرهابي آخر في تلك المناطق. نحن مصممون على وأد الفتنة بطريقة أو بأخرى"

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة