نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-11-2018

20.تشرين2.2018
صور من احتفال المولد النبي في المسجد الأموي الكبير بمدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي
صور من احتفال المولد النبي في المسجد الأموي الكبير بمدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي

حلب::
استهدف الجيش التركي مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في قرية زور مغار غرب مدينة عين العرب بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في حي الكجلي بمدينة منبج بالريف الشرقي، وأدت لمقتل عنصر وإصابة آخرين.

تمكنت هيئة تحرير الشام من صد محاولة تقدم قوات الأسد إلى قرية الكحلة وخربة الكوسا على محور بلدة العيس بالريف الجنوبي، وأجبرتهم على التراجع بعد مقتل وجرح عدد من العناصر، وترافقت الهجمات مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدات وقرى زمار وتل باجر وجزرايا والعثمانية.

أعلنت هيئة الأركان في الجيش الوطني، استكمال حملتها الأمنية فيما أسمته لمحاربة "المفسدين" بعد عفرين باتجاه ريف حلب الشمالي والشرقي، حيث ستستهدف الحملة بعد عفرين مناطق الباب واعزاز وجرابلس.


حماة::
تعرضت أطراف مدينة اللطامنة وقريتي تل هواش ولحايا بريف حماة الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
توفي شاب في مخيم الركبان بالريف الشرقي الجنوبي بعد معاناة طويلة مع المرض حيث تدهورت حالته الصحية وتوفي على إثرها بعد رفض النقطة الطبية إدخاله إلى الأردن لتلقي العلاج.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدات البوخاطر وابوحسن بالريف الشرقي، بينما قامت مدفعية وطيران الجيش العراقي باستهداف بلدتي الباغوز والسوسة.

شنت "قسد" حملة دهم واعتقال في مدينة الشحيل بالريف الشرقي.


الحسكة::
عاد الهدوء إلى مدينة الشدادي جنوب الحسكة بعد لقاء وجهاء المنطقة مع قيادة "قسد"، حيث طالبوا بنقل المعسكرات والمقرات العسكرية من قراهم وإخلاء سبيل الموقوفين ووقف عمليات التجنيد الإجباري، وكان أهالي المدينة وقرى صالح الليل والحنة الشرقية والسراب قد خرجوا بمظاهرة يوم أمس ضد ممارسات جهاز الآسايش التابع للإدارة الذاتية الكردية.

الأكثر قراءة