نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-05-2018

16.أيار.2018
شهيد مدني ودمار في الممتلكات جراء غارات جوية استهدفت المنطقة الصناعية في جسر الشغور
شهيد مدني ودمار في الممتلكات جراء غارات جوية استهدفت المنطقة الصناعية في جسر الشغور

متعلقات

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي الروسي والاسدي عشرات الغارات الجوية على مناطق سيطرة تنظيم الدولة جنوب دمشق في الحجر الأسود ومخيم اليرموك، وسط معارك عنيفة جدا حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل عدد من عناصر الأسد، في حين أصبحت مساحة سيطرة التنظيم ضيقة وتضيق ببطئ شديد.

سقطت قذيفة على منطقة المرجة بمدينة دمشق تسببت بوقوع أضرار مادية فقط.


ادلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة جسرالشغور وقرى اشتبرق و السرمانية والناجية والكندة ومرعند، تسببت بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

تزامنت الغارات مع وصول رتل عسكري للقوات التركية فجر اليوم، مكون من عشرات الآليات، واتجت إلى ريف جسر الشغور لتثبيت نقطة مراقبة جديدة في منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب وأرياف حماة وحلب، هي النقطة الثانية عشر في المنطقة منذ بدء انتشار القوات التركية.


حماة::
انفجر لغم أرضي استهدف سيارتين مدنيتين على أحد الطرق الزراعية في قرية المنصورة بالريف الغربي أدت لسقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى.


درعا::
أعلن جيش الثورة عن تمكنه من تدمير جرافة تابعة لتنظيم الدولة كانت تقوم بأعمال التدشيم على جبهة مساكن جلين بالريف الغربي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة إعتقالات في قرية أبوالنيتل بالريف الشمالي بعد هجوم على دورية أدت لمقتل عدد من عناصرها يوم أمس.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة هجين وبلدتي السوسة والشعفة بالريف الشرقي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، وسط حركة نزوح مستمرة من المنطقة.


الحسكة::
إنفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة بحي الزيتونية بمدينة القامشلي أدت لمقتل السائق وإصابة آخر بجروح حرجة.

الأكثر قراءة