نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-03-2018

11.آذار.2018

متعلقات

دمشق وريفها::
تواصل الطائرات الروسية والأسدية شن غاراتها الجوية العنيفة بالقنابل العنقودية وقنابل النابالم والغازات السامة، ترافق مع قصف بصواريخ الفيل وعشرات الصواريخ والقذائف المختلفة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، تسببت بوقوع مجزرة في مدينة عربين راح ضحيتها 9 شهداء والعديد من الجرحى، وسقط 4 شهداء مدينة حرستا، و 3شهداء في مدينة زملكا، وشهيد في كلا من عين ترما وجسرين، كما سقط عدد من الجرحى في سقبا وكفربطنا ومديرا وحي جوبر.

معارك عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد في بلدة مديرا بالغوطة الشرقية، حيث تمكن الأخير من السيطرة على نقاط ومباني عدة في البلدة.

تعرضت مناطق سيطرة الثوار في جبال القلمون الشرقي لغارات جوية عنيفة من قبل الطائرات الحربية الأسدية.

سقطت عدة قذائف هاون على أحياء في العاصمة دمشق في الشاغور والبزورية والمالكي أدت لسقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيين.


حلب::
تواصل قوات الجيش الحر ضمن معركة غصن الزيتون بريف عفرين تقدمها، حيث سيطرت اليوم على قريتي كوبلا وقيبار في محور عفرين، وقرى جقمق كبير وجقمق صغيرة وحجمان وعلمدار وجنجلة في محور ادمانلي، وقرى العندرية وكفربترا وكوكبة ومطار تللف الاستراتيجي في محور جنديرس، وقرية علي بيك في محور بلبل.


ادلب::
استهدف الطيران الحربي الروسي ظهر اليوم الأحد، مركز مدينة إدلب بعدة غارات طالت مبنى البنك المركزي الذي تتخذه حكومة الإنقاذ مقراً لوزارتها، تسببت بدمار في البناء، فيما لم يصب أي من موظفي الوزارة بأي إصابات، وذلك بعد غياب الطيران الحربي عن قصف المدينة لعدة أسابيع، وتعرضت مدينة بنش شرقي ادلب لقصف جوي عنيف أدى لسقوط جرحى بين المدنيين، في حين سقط 3 شهداء في بلدة كفرسجنة بالريف الجنوبي جرار الغارات الجوية العنيفة، كما تعرضت بلدتي كفرعويد وسفوهن لقصف صاروخي عنيف، وفي الريف الغربي ألقت المروحيات براميلها على مدينة جسرالشغور وتعرضت بلدات بداما والناجية لقصف بصواريخ حارقة.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية بالقنابل العنقودية والفسفورية على مدن كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي، وفي الريف الغربي أدت الغارات الجوية لسقوط شهيد طفل في قرية قليدين،

استهدف الثوار معاقل الأسد في حاجز زلين بالريف الشمالي بقذائف مدفع "بي 9" محققين إصابات مباشرة.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تجددت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا بعد انقضاء الهدنة التي اتفقوا عليها لمدة 48 ساعة، حيث فشلت كل جهود الصلح التي سعى فيها عدد من المشايخ والوجهاء، حيث أعلن الأخير عن تمكنه من تدمير دبابة للهيئة أثناء محاولتها اقتحام قرية بسرطون بريف حلب الغربي.


درعا::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدات بريف درعا أدت لوقوع شهيدة في بلدة ناحتة وعدد من الجرحى في ابطع والغارية الغربية وعلما وجمرين وأحياء درعا البلد..


ديرالزور::
إصابة سيدة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة الكشكية بالريف الشرقي.


الحسكة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت سيارة تابعة لتنظيم الدولة في منطقة تل الشاير شرقي الشدادي بالريف الجنوبي.

الأكثر قراءة