نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-02-2019

11.شباط.2019

إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدات سكيك والتمانعة والتح والهبيط بالريف الشرقي والجنوبي وأطراف قرية مرعند بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وقريتي الجنابرة والزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية أصيلة بالريف الغربي وحلفايا بالريف الشمالي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.


درعا::
أصيب ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم من مخلفات قوات الأسد في بناء شركة الكهرباء القديم على طريق درعا البلد بمدينة درعا.


ديرالزور::
أعلنت قسد عن بدء الهجوم النهائي للسيطرة على آخر معاقل تنظيم الدولة في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، حيث دارت معارك عنيفة منذ الصباح الباكر وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف، وقام التنظيم خلال الاشتباكات بتفجير مفخختين في مواقع "قسد"، علما أن الاشتباكات اليوم تسببت بمقتل وجرح العديد من عناصر الطرفين، والجدير ذكره أن قرابة ال500 فقط من عناصر تنظيم الدولة يتحصنون في آخر قلاعهم بالريف الشرقي، وكان عدد من عناصر التنظيم قد سلموا أنفسهم، كما خرج قرابة ال200 مدني إلى مناطق سيطرة قسد صباح اليوم.

أعدم تنظيم الدولة عنصرين تابعين لقسد كان قد أسرهم في وقت سابق خلال المعارك بالريف الشرقي.

استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون مدينة البوكمال بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات.

قُتل مدني جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة هجين بالريف الشرقي.


الرقة::
أعلن تنظيم الدولة عن اغتيال مسؤول اتصالات بقوات الحماية الشعبية ومرافقه في قرية الصالحية بالريف الشمالي.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية عدد من الشبان من أبناء مدينة رأس العين بالريف الشمالي، وذلك للتحقيق معهم بعد أن تم حرق آلية حفر خنادق تابعة لها في شارع المنطقة من قبل مجهولين.

الأكثر قراءة