وزارة النقل في لبنان: قرار وقف تزويد الوقود اتخذته الشركات العالمية المشغلة لمطار رفيق الحريري

24.تشرين2.2018

متعلقات

أكدت وزارة الأشغال العامة والنقل في لبنان، أن قرار وقف تزويد الوقود لعدة شركات طيران من بينها السورية والإيرانية تشملها العقوبات الأمريكية اتخذته الشركات العالمية المشغلة للمطار.

وكان اتخذ مطار "رفيق الحريري" الدولي في بيروت قرارا بالامتناع عن تزويد شركات طيران تابعة للخطوط الجوية الإيرانية والسورية بالوقود بسبب العقوبات الدولية المفروضة على شركات طيران البلدين.

وأفادت مصادر إعلامية أن المطار التزم بالقرار الدولي الذي يخضع شركات طيران إيرانية وسورية لعقوبات دولية، بالرغم من عدم صدور القرار الرسمي من الحكومة اللبنانية بعد.

واستجاب مطار "رفيق الحريري" الدولي في بيروت لقرار العقوبات الدولية على عدد من شركات الطيران، بينها شركات الطيران الإيرانية التي بدأ تنفيذ العقوبات الأمريكية عليها في 5 تشرين الثاني الجاري، حيث يمتنع المطار عن تزويد طائرات تلك الشركات بالوقود.

وأوضحت المصادر أن القائمة تضم شركات طيران إيرانية مثل "إيران إير" و"ماهان" وغيرهما، كما تضم القائمة شركات طيران سورية مثل "شام وينغز" وطائرات "الخطوط الجوية العربية السورية". وتشمل القائمة أيضاً شركة طيران من بيلاروسيا هي "بيلافيا". وقالت المصادر إن القائمة تضم أيضاً شركات طيران أخرى لا تهبط في لبنان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة