"نصر الله" ينفي توقعه أي حرب إسرائيلية قريبة ضد لبنان

23.نيسان.2019

نفى الأمين العام لـ"حزب الله" الإرهابي حسن نصرالله، ماتداولته صحف ومواقع عربية عن توقعه اقتراب نشوب حرب مفاجئة مع "إسرائيل" هذا الصيف، مستبعداً ذلك "لعدة أسباب منها عدم جهوزية الجبهة الداخلية الاسرائيلية، كما أنّ قواتها البرية غير مهيأة للذهاب إلى حرب... لكن مع ضرورة أن نكون متنبهين لكل الاحتمالات"، وفق تعبيره.

جاء استبعاد "نصر الله" الحرب الإسرائيلية على لبنان وتطميناته إزاء ذلك، في سياق نفيه تقرير في إحدى الصحف العربية نسب إليه أنه قال في جلسة داخلية لكوادر حزبه، إنه يتوقع حرباً إسرائيلية ضد لبنان هذا الصيف، وأنه قد لا أكون بينكم...

وعلّق نصر الله على تقرير صحافي نسب إليه كلاما عن حرب مقبلة، جرى التداول فيه على نطاق واسع، بالقول إن ما نشر "خاطئ بالمضمون والتوقيت". ومن حيث المضمون أكد أن " هذا الكلام لم يحصل، ولا حتى مع نفسي، عن أن حربا ستقع في الصيف المقبل مع اسرائيل. لم أقل في أيّ جلسة داخلية أو موسعة أو ثنائية ولم أفكر به حتى... ، كما لم أقل إنني لن أكون بينكم لأنني لا أعلم بالغيب والأعمار في يد الله".

وجاء في تقرير نشر في العدد الصادريوم الأحد بصحيفة "الرأي" الكويتية، أن الأمين العام لحزب الله اللبناني، الإرهابي "حسن نصر الله"، يتوقع نشوب حرب مفاجئة مع "إسرائيل" هذا الصيف.

وذكرت الصحيفة أن نصر الله أبلغ قادة المناطق في حزب الله الإرهابي خلال اجتماع: "قد لا أبقى بينكم فترة طويلة وقد يذهب (يُقتل) معي أكثر قادة الصف الأول وبالتالي من الممكن أن تنجح إسرائيل في اغتيال القادة.. إلا أن هذا لا يعني نهاية حزب الله الذي لا يَعتمد بوجوده على الأفراد بل هو جزء من المجتمع اللبناني الباقي في هذه البلاد".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة