نائب لبناني يطالب بقرار يلزم اللاجئين السوريين بالعودة الى ديارهم

11.تموز.2017
أمل ابو زيد
أمل ابو زيد

طالب نائب لبناني، الحكومة اللبنانية اليوم الثلاثاء،باصدار قرار رسمي حاسم بإعادة النازحين السوريين الى المناطق الآمنة والمستقرة، لوضع حد للنزوح السوري قبل أن يتشظى الواقع اللبناني اجتماعيا واقتصاديا وحياتيا.

وأكد النائب اللبناني، "أمل ابو زيد" أن الاخبار الواردة من جرود عرسال غير مطمئنة، معتبراً أن مداهمات الجيش كشفت ما يحضر في مخيمات النازحين من قبل ارهابيين يتلطون في هذه المخيمات ويتخذون منها بؤرا أمنية لاعداد عبواتهم الناسفة والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم على الارض اللبنانية.

وقال عضو تكتل "التغير والاصلاح"، بحسب الوكالة الوطنية للاعلام اللبناني، "فيما المعلومات تشير الى استعدادات لفتح معركة جرود عرسال، فإن الخوف هو أن يعبر عناصر التنظيمات الارهابية والتكفيرية الحدود السورية اللبنانية ويختبئوا داخل المخيمات مدعين أنهم نازحون وهاربون من المعارك".

وكان هناك انباء عن نية حزب الله اللبناني بفتح معركة قريباً ضد "جبهة النصرة"، في جرود عرسال، إلا أن رئيس الحكومة اللبناني، "سعد الحريري"، أكد أنه يرفضه في الوقت الراهن.

وتابع أبو زيد، "لن نمل ولن نكل عن رفع الصوت اليوم وكل يوم، مطالبين بقرار لبناني رسمي حاسم بإعادة النازحين الى المناطق الآمنة والمستقرة لوضع حد لقنبلة النزوح السوري قبل أن تنفجر امنيا وديموغرافيا ويتشظى الواقع اللبناني اجتماعيا واقتصاديا وحياتيا"

ولفت الى انه لن يتوقف الشعب اللبناني عن شعارات العودة الطوعية للنازحين التي تصدر عن بعض ممثلي المجتمع الدولي الذي عليه بدل التفرج على هذه القضية، أن يبادر بسرعة الى اعادة النازحين الى ديارهم بدل إبقائهم في لبنان وتحويل الارض اللبنانية الى وطن بديل والى ارض غير آمنة وغير مستقرة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة