سعد الحريري يعود لبيروت قادما من قبرص بعد نحو ثلاثة أسابيع على استقالته

22.تشرين2.2017

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري قبل منتصف الليل إلى العاصمة اللبنانية بيروت، بعد نحو ثلاثة أسابيع على استقالته من الرياض.

وهبطت طائرة الحريري في مدرج مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، قبل أن يؤكد مكتب الحريري في بيان وصوله آتياً من قبرص.

وغادر الحريري مطار القاهرة الدولي، مساء الثلاثاء، بعد زيارة سريعة للقاهرة استغرقت عدة ساعات التقى خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وبحث معه الأزمة السياسية الناجمة عن استقالته المفاجئة، كما بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة وتطورات الموقف في لبنان.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن اللقاء تناول بحث تطورات الأوضاع في لبنان، حيث استعرض سعد الحريري آخر المستجدات في الساحة الداخلية اللبنانية.

ووصل الحريري إلى القاهرة في وقت سابق من مساء أمس قادماً من العاصمة الفرنسية باريس والتقى بالسيسي في القصر الرئاسي، وكانت طائرة الحريري قد أقلعت عند الساعة 12.30 بتوقيت غرينتش من مطار لوبورجيه قرب باريس الذي وصله، السبت، بعد أسبوعين على استقالته المفاجئة من الرياض.

واتهم الحريري، في خطاب الاستقالة، إيران وحزب الله بالتدخل في شؤون لبنان.

ومن باريس، أكد الحريري، السبت، أنه سيتوجه إلى "بيروت للمشاركة في عيد الاستقلال" المقرر الأربعاء القادم.

وعقب انتهاء محادثاته مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال الحريري في تصريحات صحافية موجزة، إنه سيعلن موقفه النهائي من الأزمة "في بيروت بعد مشاورات مع الرئيس اللبناني ميشال عون".

وكان الحريري قد كتب، الأحد، على حسابه في موقع "تويتر": "سأتوجه الثلاثاء بزيارة إلى مصر للقاء رئيس الجمهورية الصديق عبد الفتاح السيسي".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة