أزمة لبنانية سعودية بسبب تغريدة لباسيل

10.حزيران.2019

غرد باسيل كعادته بمهاجمة اللاجئين السوريين في لبنان، حتى أصبح "البعبع السوري اللاجئ" متلازمته الدائمة في كل سفراته وزياراته وحجه إلى الدول، ويهاجم وجودهم الإجباري في بلادهم، ولكن هذه المرة تفتقت قريحته الفريدة من نوعها وهاجم العمالة السعودية في لبنان!!.

وكان باسيل قد غرد على حسابه في موقع تويتر "إنه "من الطبيعي أن ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه أي يد عاملة أخرى أكانت سورية فلسطينية فرنسية سعودية إيرانية أو أمريكية فاللبناني قبل الكل".

حيث قوبلت التغريدة بوابل من التعليقات السعودية الساخرة والقاسية بشأن وجود عمالة سعودية في لبنان من أصله، حيث رد الأمير عبد الرحمن بن مساعد واصفا باسيل بـ"العبقري جدا".

وأضاف "للأسف هناك من لا يفهم ماذا يعني ان تكون لبنانيتنا فوق كل شيء وماذا يعني ان نشعر برابطة الدم، وماذا يعني ان الانتماء اللبناني هو انتماء لحضارة وتاريخ"، حيث رآه مغردون كلام لا معنى له، ولا ينم عن شخصية سياسية محنكة أصلا.
ورد الأمير السعودي على باسيل ساخرا : "مشكلة العمالة السعودية السائبة في لبنان كبيرة ولا يلام معالي الوزير العبقري على تصريحه ولا أرى فيه أي عنصرية بل هو تصريح حكيم وفي محله فالسعوديون زاحموا اللبنانيين على أعمالهم واللبنانيون أولى ببلادهم ولا سيما أن عدد العمالة السعودية في لبنان يقارب الـ200 ألف".

وقال الأمير "يفترض بوزير خارجية لبنان أن يكون لديه من الدبلوماسية ما يؤهله لانتقاء كلماته حتى لا تفسر.. سيما أن هناك تراكم مواقف منه لا تجعلني أحسن النية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة